• استيقظ
  •  صل اللهم علي محمد
  • لا تنسونا من صالح دعائكم

السبت، أبريل 21

دعاء حفظ القران من السنة


بسم الله الرحمن الرحيم
الدعاء الماثور لحفظ القران وطرد النسيان من حديث سيد الانام محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام

قال ابو القاسم الطبراني في معجمه الكبير حدثنا الحسين بن اسحاق التستري ثنا هشام بن عمار ثنا محمد بن ابراهيم القرشي حدثني ابو صالح وعكرمه عن ابن عباس قال قال علي بن ابي طالب

يا رسول الله  القران يتفلت من صدري

فقال النبي صل الله عليه وسلم

اعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع من علمته ؟

قال نعم

قال " صل ليلة الجمعة اربع ركعات تقرا في
الركعة الاولي  : بفاتحة الكتاب ويس
وفي الثانية بفاتحة الكتاب وبحم الدخان
وفي الثالثة  بفاتحة الكتاب وبحم تنزيل السجدة
وفي الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل

فاذا فرغت من التشهد فاحمد الله واثن عليه وصل علي النبيين واستغفر للمؤمنين ثم قل

" اللهم ارحمني بترك المعاصي ابدا ما ابقيتني

وارحمني من ان اتكلف ما لا يعنيني

وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني

اللهم بديع السموات والارض ذا الجلال والاكرام والعزة التي لا ترام

اسالك الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك ان تلزم قلبي حب كتابك كما علمتني

وارزقني ان اتلوه علي النحو الذي يرضيك عني

واسالك ان تنور بالكتاب بصري

وتطلق به لساني وتفرج به عن قلبي وتشرح به صدري وتستعمل به بدني وتقويني علي ذلك


وتعينني عليه فانه لا يعنني علي الخير غيرك ولا موفق له الا انت

فافعل ذلك ثلاث جمع او خمسا اوسبعا تحفظه باذن الله وما اخطا مؤمنا قط

فاتي النبي صل الله عليه وسلم بعد ذلك بسبع جمع فاخبره بحفظ القران والحديث

فقال النبي صل الله عليه وسلم " مؤمن ورب الكعبة علم ابا الحسن علم ابا الحسن

من كتاب فضائل القران حقق اصله وخرج حديثه
فضيلة الشيخ
ابو اسحاق الحويني


الأربعاء، أبريل 18

العدل يريد عشرين مليون شهيد


بسم الله الرحمن الرحيم 
لست ادري من الكاتب ولكنها كلمات اثرت في 



ازحفوا إلى ميدان التحرير

مطلوب عشرون مليونا..

املئوا القاهرة والمحافظات..

ابدءوا الثورة الثانية وإلا فقدتم كل شيء..

لا تطيعوا الشيخ حازم إذا أمركم ألا تذهبوا..

اذهبوا.. فالقضية ليست قضيته بل قضية الأمة بل إن قضيته قضية الأمة..

المشكلة ليست في اللجنة المزورة..

المشكلة في المجلس العسكري الذي خان الثقة والأمانة..

اذهبوا بمطلب واحد فقط:

رحيل المجلس العسكري..

وجوده كارثة.. لن ينصلح في وجوده شيء ولن يستقيم شيء..

محاكمة المزورين واللصوص والخونة أمر ثانوي..

اذهبوا ولا تعودوا إلى بيوتكم حتى تستشهدوا .. أو تزيحوا مجلس إسرائيل وأمريكا

مطلوب مائة ألف كفن في ميدان التحرير..

مطلوب مائة ألف مشروع شهيد.. يُقتلون ولا يقتلون.. ويُرزءون ولا يَرزءون..

مطلوب مائة ألف يبايعون على الموت..

فمن يبايعني على الموت

الوجه الاخر

بسم الله الرحمن الرحيم 
لكل منا وجه اخر 
لا نحب احد بالطلاع عليه 
ليس نفاقا انما اسرار خبايا 
حاول ان لا تجعل وجهك الاخر قبيحا مثل هذه الصورة 
لانه لن يراه غيرك 
فانت من تحيا معه وليس الناس 

الوجه الاخر للمجلس العسكري 

الثلاثاء، أبريل 17

افات هتاف القلوب





                                                                                                                                           بسم الله الرحمن الرحيم 
من هم الأحبة ؟ *** قال الشافعي رحمه الله :إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفا *** فدعه و لا تُكثر عليه التأسفا 
ففي النفس أبدال و في الترك راحة *** و في القلب صبر للحبيب و لو جفا 
فما كل من تهواه يهواك قلبه *** و لا كل من صافيته لك قد صفا 
إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة *** فلا خير في ودّ يجيء تكلفا 
ولا خير في خلّ يخون خليله *** و يلقاه من بعد المودّة بالجفا 
و ينكر عيشا قد تقادم عهده *** و يظهر سرا كان بالأمس قد خفا 
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها *** صديق صادق الوعد مُنصفا 


ولكننننننننننننننننننننن


*** صاحب أهل الدين *** قال ابن الجوزي رحمه الله :صاحب أهل الدين و صافهم ،
واستفد من أخلاقهم و أوصافهم ،
واسكن معهم بالتأدب في دارهم ،
و إن عاتبوك فاصبر و دارهم ،
أنت في وقت الغنائم نائم ،
و قلبك في شهوات البهائم هائم ،
إن صدقت في طِلابهم فانهض و بادر ،
و لا تستصعب طريقهم فالمعين قادر ،
تعرض لمن أعطاهم وسل فمولاك مولاهم 
ربّ كنز وقع به فقير ، و ربّ فضل فاز به صغير 
علم الخضر ما خفى على موسى ، و كشف لسليمان ما خفى عن داود 


آفـات الصحبة 
بعد ذكر فضل المحبة في الله عز و جل و الأخوة فيه ، من تمام النصيحة التحذير من آفات الصحبة ، و من آفات الصحبة :

1) 
كثرة الزيارات : فمن آفات الصحبة كثرة الزيارات و المجالس التي هي مجالس مؤانسة و قضاء وطر ، أكثر منها مجالس ذكر و تذكير و تعاون على البر و التقوى ، فيكون في هذه المجالس ضياع الأوقات و ذهاب المروءات و قد يجرّ فضول الكلام إلى ما يغضب الملك العلام ، قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ما من قوم يقومون من مجلس لا يذكرون الله فيه ، إلا قاموا على مثل جيفة حمار ، و كان عليهم حسرة يوم القيامة " ( قال الحاكم : صحيح على شرط مسلم ووافقه الذهبي و الألباني في الصحيحة )قال ابن القيم رحمه الله في " الفوائد" : الاجتماع بالإخوان قسمان :
1) 
أحدهما اجتماع على مؤانسة الطبع و شغل الوقت ، فهذا مضرته أرجح من منفعته ، و أقل ما فيه أنه يفسد القلب و يضيّع الوقت
2) 
الثاني : الاجتماع بهم على أسباب النجاة و التواصي بالحق و التواصي بالصبر ، فهذا من أعظم الغنيمة و أنفعها ، و لكن فيه ثلاث آفات :
1- 
إحداها : تزيّن بعضهم لبعض
2- 
الثانية : الكلام و الخلطة أكثر من الحاجة
3- 
أن يصير ذلك شهوة و عادة ينقطع بها عن المقصود 
و بالجملة فالاجتماع و الخلطة لقاح إما للنفس الأمارة ، و إما للقلب و النفس المطمئنة ، و النتيجة مستفادة من اللقاح فمن طاب لقاحه طابت ثمرته و هكذا الأرواح الطيبة لقاحها 
من الملك ، و الخبيثة لقاحها من الشيطان ، و قد جعل الله سبحانه بحكمته الطيبات للطيبين ، و الطيبين للطيبات ، و عكس ذلك

2) 
الإفراط في الحب و البغض : و من آفاتها الإفراط في الحب و البغض : عن زيد بن أسلم عن أبيه قال : قال لي عمر بن الخطاب رضي الله عنه : يا أسلم لا يكن حبك كلفا ، و لا بغضك تلفا ، قلت : و كيف ذلك ؟ قال : إذا أحببت فلا تكلف كما يكلف الصبي بالشيء يحبه،و إذا أبغضت فلا تبغض بغضا تحب أن يتلف صاحبك و يهلك 
و عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : أحبب حبيبك هونا ما ، عسى أن يكون بغيضك يوما ما ، و أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما "و قال أبو الأسود الدؤلي : و أحبب إذا أحببت حبا مقاربا *** فإنك لا تدري متى أنت نازع 
و أبغض إذا أبغضت غير مباين *** فإنك لا تدري متى أنت راجع 

و المقصود الاقتصاد في الحب و البغض ، فإنّ الإسراف في الحب داع إلى التقصير ، و كذلك البغض ، فعسى أن يصير الحبيب بغيضا ، و البغيض حبيبا ، فلا تكن مسرفا في الحب فتندم ، و لا في البغض فتأسف ، لأن القلب يتقلب فيندم أو يستحي 

قال بعض الحكماء : و لا تكن في الإخاء مكثرا ، ثم تكون فيه مدبرا ، فيعرف سرفك في الإكثار ، بجفائك في الإدبار 
و يخشى مع ذلك مع فرط المحبة أن يوافقه على باطل ، أو يقصر معه في واجب النصيحة لله عزّ و جل ، و قد تنقلب هذه المحبة إلى بغض مفرط ، و يخشى عند ذلك إفشاء الأسرار ، و ترك العدل و الإنصاف 
و عن الحسن قال : أحبوا هونا و أبغضوا هونا ، فقد أفرط أقوام في حب أقوام فهلكوا ، و أفرط أقوام في بغض أقوام فهلكوا

3) 
مخالطة المحبة شيء من هوى النفس : و من آفاتها أن يخالط هذه المحبة التي هي لله عز و جل و في الله عز و جل شيء من هوى النفس ، فبدلا من أن يحب في أخيه طاعته لله عز و جل والتزامه بالشرع ، يحبه لملاحة صورة أو لمنفعة كإصلاح دنيا ، و بدلا من أن يرجو بهذه المحبة ما عند الله عز و جل ، و يتقرّب بها إليه ، يرجو بها استئناسا بشخصه ، أو تحقيقا لغرضه ، و هذه المحبة سرعان ما تزول بزوال سببها ، او بشيء من الجفاء ، فإنه ما كان لله بقى ، كما يقال :ما كان لله دام واتّصل *** و ما كان لغير الله انقطع وانفصل 

قال الله عز و جل : " الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدوّ إلا المتقين" ( الزّخرف 17)و قال حاكيا عن خليله أنه قال لقومه :" إنما اتّخذتم من دون الله أوثانا مودّة بينكم في الحياة الدنيا ثم يوم القيامة يكفر بعضكم ببعض و يلعن بعضكم بعضا و مأواكم النار و ما لكم من ناصرين " ( العنكبوت 25)فنسأل الله أن يجعل محبتنا لمن نحبه خالصة لوجهه الكريم ، و مقربة إليه و إلى داره دار السلام و النعيم المقيم ، و أن تكون عونا لنا على طاعته ، و دفعا لنا عن معصيته

4) 
الاستكثار من الإخوان :و من آفاتها الاستكثار من الإخوان ، حتى يعجز عن القيام بحقوقهم و مواساتهم عند حاجتهم واضطرارهم 
قال في تنبيه المغترين : من أخلاق السلف رضي الله عنهم : أنهم لا يتخذون من الإخوان إلا من علموا من نفوسهم الوفاء بحقه ،فإنّ أخاك إذا لم توف بحقه كان فارغ القلب منك 

و قال ابن حزم رحمه الله في "مداواة النفوس" : ليس شيء من الفضائل أشبه بالرذائل من الاستكثار من الإخوان و الأصدقاء ، فإنّ ذلك فضيلة تامة مركبة ، لأنهم لا يكتسبون إلا بالحلم و الجود و الصبر و الوفاء و الاستضلاع و المشاركة و العفة و حسن الدفاع و تعلم العلم و كل حال محمودة ، و لكن إذا حصلت عيوب الاستكثار منهم ، و صعوبة الحال في إرضائهم ، و الغرر في مشاركتهم ، و ما يلزمك من الحق لهم عند نكبة تعرض لهم ، فإن غدرت بهم أو أسلمتهم لُؤّمت و ذممت ، و إن وفيت أضررت بنفسك ، و ربما هلكت فيكون السرور بهم ، لا بفي بالحزن الممضّ من أجلهم " اه باختصار 

و قال عمرو بن العاص : كثرة الأصدقاء كثرة الغرماء 
و قال ابن الرومي : عدوّك من صديقك مستفاد *** فلا تستكثرنّ من الصحاب 
فإن الداء أكثر ما تراه *** يكون من الطعام أو الشراب

5) 
كشف الستر :و من آفاتها : كشف الستر عن الدين و المروءة و الأخلاق و الفقر و سائر العورات ، فإنّ
الإنسان لا يخلو في دينه و دنياه من عورات ، و الأولى سترها ، كما مدح الله عزّ و جلّ المستترين فقال : " يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف " ( البقرة 273)و قال الشاعر : و لا عار إن زالت عن الحرّ نعمة *** و لكن عارا أن يزول التّجمّل 

و عن الحسن قال : أردت الحجّ فسمع ثابت البناني بذلك ، و كان أيضا من أولياء الله فقال : بلغني أنك تريد الحجّ ، فأحببت أن أصحبك ، فقال له الحسن : ويحك ، دعنا نتعاشر بستر الله علينا ، إني أخاف أن نصطحب فيرى بعضنا من بعض ما نتماقت عليه 

قال احمد فريد : و يتأكد ذلك في حق من تصدى لوعظ الناس ، فلا يكثر من صحبتهم و مخالطتهم في فضول المباحات ، حتى ينتفعوا بوعظه ، و يتمتع بستر الله عليه ، مما يكره عليه الناس من ذنوبه و عيوبه ، نسأل الله العفو و العافية في الدنيا و الآخرة

6) 
هذه الآفة خاصة بصحبة الأغنياء :و من آفات صحبة الأغنياء إزدراء نعمة الله عليه و تحريك الطمع و الحرص في قلبه و قد لا يتيسّر له فلا ينال إلا الغم بذلك 
إنّ من نظر إلى زهرة الحياة الدنيا و زينتها تحرّك حرصه ، و انبعث بقوة الحرص طمعه ، و لا يرى إلا الخيبة في أكثر الأحوال ، فيتأذى بذلك ، و مهما اعتزل لم يشاهد ، و إذا لم يشاهد لم يشته و لم يكمع و لذلك قال الله تعالى : " و لا تمدّن عينيك إلى ما متّعنا به أزواجا منهم " (طه 131)و قال صلى الله عليه و سلم :" انظروا إلى من أسفل منكم و لا تنظروا إلى من هو فوقكم ، فإنه أجدر أن لا تزدروا نعمة الله عليكم " (رواه مسلم و البخاري بمعناه)قال عون بن عبد الله : كنت أجالس الأغنياء ، فلم أزل مغموما ، كنت أرى ثوبا أحسن من ثوبي ، و دابة أفره من دابتي ، فجالست الفقراء فاسترحت

7) 
الإستئناس بالناس : و من آفات الصحبة : الاشتغال بالإخوان عن تفريغ القلب للفكر و الاستئناس بالله عز و جل الذي هو أول مطلوب القلوب و أعظم سبب لسعادتها و نجاتها و قد قيل : الاستئناس بالناس من علامات الإفلاس 
قال بعض الحكماء : إنما يستوحش الإنسان من نفسه لخلو ذاته عن الفضيلة ، فيكثر حينئذ ملاقاة الناس ، و يطرد الوحشة عن نفسه بالكون معهم ، فإذا كانت ذاته فاضلة طلب الوحدة ، ليستعين بها على الفكرة ، و يستخرج العلم و الحكمة

الأحد، أبريل 15

ارجو اغلاق قناة فاشون تي في

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

ارجو من المسؤلين اغلاق قناة فاشون تي في من علي النايل سات 
وذلك لانها بدات تعرض اشياء لا ينبغي لها بطريقة اباحية 
احيانا الفتيات من سن 13 فاكثر تشاهدها بهدف مشاهدة الملابس الا ان 
الامر تعدي هذا بكثير 
اللهم اني بلغت الله فاشهد 

الجمعة، أبريل 13

يوم الجمعة النسيم احلي

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الكثير من الناس تقول انا خرجت يوم شم النسيم بنية الخروج والتنزه 
الا انه كما تفضل شيوخنا الافاضل بالقول انه يجب عدم مشاركة اليهود والنصاري باعيادهم 

ولا اجد في هذا اي شئ او حرج 
وليس من الضروري جدا ان اخرج يوم شم النسيم 

يوم الجمعه احسن 

اخرج كل يوم جمعه تنزه في الجنان ولعب اطفالك وكل ما تريد هذا حلال 

انا ليس مع من يقول الحوداث تحدث في هذا اليوم 
والغرقي في كل مكان 
و
و
و
و

لا ليس هذا السبب 
السبب الرئيسي والمباشر ان لا احتفل مع من لا يحبون الله 
انا احب ربي خلق لي الطبيعة وجمالها ولي استمتع بهذا الجمال في يوم اجازتي 
يوم الجمعة او في اي يوم اخر غير هذا اليوم 
اكل فيسخ اكل رنجه كلها في اي وقت اخر 
هي محدده الصلاحية ليوم شم النسيم 

التأدب مع النبي صل الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم 

هي ملحوظة ان من الممكن ان تقوم بكتابة موضوع ما 

عن النبي صل الله عليه وسلم 

وفي وسط الحديث تقول محمد 

بدون النبي 
او 
كلمة رسول الله صل الله عليه وسلم 

تخيل انك تعمل بحث عن استاذك في الجامعة وسيرته الذاتيه مثلا 

هل تستطيع ان تكتب اسمه بدون استاذ او دكتور 

والرسول صل الله عليه وسلم 

اولي الناس بان نتادب في الحديث عنه 

لم يقل النبي صل الله عليه وسلم في يوما انا سيدا 

الا عندما قال الله تعالي 
" واما بنعمة ربك فحدث 

اي عندما اخبره الله تعالي ان يتحدث فقال 

انا سيد بن ادم ولا فخر 

الخميس، أبريل 12

كيف تكون محبوبا

بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

فجئنا البعض بان الدعاية الانتخابية وصلت لارقام بالملايين 
وان المرشح هذا او ذاك وصلت الدعاية الانتخابية له اربعون او خمسون مليون جنيه 

اعتقد ان هذه الانتخابات هي اول انتخابات يقوم فيها المنتخبين بشراء البوسترات بانفسهم 
يعني 
انا بشتري البوستر ب4 جنيهات مثلا وهشتري مائة بوستر 
لا لاني غني ولكني لاني احب من انتخبه 

وان كان الناخب هو المصنع الوحيد للبوستر الذي يملكه 
والناس تقوم بشراءه 
اذا الناخب هو من يكسب الكسب المادي والدعائي 

ولكن السؤال 

كيف تكون محبوبا لكي يشتري الناس البوستر ؟
وتربح انت الستين مليون جنيه 

الدعاية الانتخابيه الان 

كيف تكون محبوبا وتربح الملايين من القلوب والفلوس 

الأربعاء، أبريل 11

الله اكبر

بسم الله الرحمن الرحيم 

الرياسة لا تفرق معنا شئ الفارق الحقيقي هي ان شيخانا الذي ظل سنوات 
معانا يعلمنا من سيرة الرسول صل الله عليه وسلم 
ووهو يصف لنا الغزوات ويصف لنا النبي صل الله عليه وسلم كانه يراه 

هذا الذي يفرق معانا 
اللهم وفقه الي كل الخير واصلح به البلاد والعباد 

ارهقوك واتعبوك 

فلتنم قرير العين شيخنا الفاضل ووفقك الله للفوز في المعركة القادمه 

وطويت الصحف

بسم الله الرحمن الرحيم 

كل يوم تطوي صحائف لبشر 

كل يوم  تختنق انفاسا ولا تستطيع ان تاخذ نفس واحد يبقيها علي قيد الحياة 

كل هذا الفضاء المتسع الا انه لا يجد نفس واحد يتنفس فيه 

لا حول ولا قوة الا بالله 

يمر بي ذاكرة طويلة له حمل مسئولية اولاده كاملة الا ان الابن خذله والزوجة ضغطت عليه طوال حياته والابنة مع والدتها 

فكان تلك الالة التي تخرج من البيت لتجلب المال لهم وهم لا يدرون كيف ياتي بالمال لا يدرون كم يتعب ولا يدرون اي شئ 
غير انهم يريدون ان يعيشوا مثل غيرهم 

احيانا اشعر ان الموت ياتي راحة لبعض الناس وانهم يصلوا الي درجة من التعب وعدم القدرة فعلا علي التحمل اكثر من هذا من الالم والحزن ووحدة الفراش 
اللهم اغفر له اللهم ارحمه اللهم وسع مدخله اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم خفف عنه ضمة القبر 
اللهم ثبته عند السؤال اللهم ارحمه فمن غيرك رحيم لا تدري النفس باي لحظة تموت 

انا علي فراقك لمحزونون 
حاولت في حياته ان اخفف عنه الا ان من حوله للاسف الشديد حملوه فوق طاقته ولا حول ولا قوة الا بالله 

كان يتمني ان يري حفيدته الاولي او حفيده الا ان الله لم يرد هذا 

وليعلم ابنه الان انه فقد سند وظهر له في الدنيا 
وليعلم ابنه الان انه لم يطعه في اهم شئ في حياته 
ولتعلم ابنته الان ان الزوج مهما كانت غلاوته الا انها لم ولن يكون في منزلة الاب 

انه كان ابا من الدرجة الاولي كان لا ينام الليل الا وهو مطمئن عليهم مائة في المائة 

سبحان الله ولا اله الا الله 

ووسط هذا الحزن اسمع صوتا بطريق الخطئ الا انه صوت رخيم حنون في عبراته اللهم اشفها اللهم اشفها اللهم اشفها 
اللهم اغفر لها ان كانت افشت سرا لبيت راته بطريق الصدفه ووصفت ما فيه 
اللهم اغفر لها 
وسامحني يا الله ان كنت جرحتها بدعائي  في يوم من الايام فهي لا ذنب لها 

الا انه طمئنتي قليلا سماع صوتها 

وحشتيني يا امي اللهم ارحمك واغفر لكي وسامحكي يا الله 

الي رب غفور يا من طويت صحيفته 

الثلاثاء، أبريل 10

مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم 

من طرف الداعي اللي في مبارك واعوانه فرح 

الي سليمان وشفشق الطيار ابو طيارة ورق 

لك الحياة والفرح 

نعلمكم ان عمر سليمان قد طفح 

وماما سوزان ماتت من فرط شدة البكاء والرشح 

واخيكم جمال باللف خير انما يبدو كانه شبح 

ولا يزال اخوه علاء في السجن لارتكابه اكثر من عشر جنح 

اما قصور الرياسه عامرة انقاضها 

وكلب مبارك المدلل مات لطول ما نبح 

وما عدا ذلك لا ينقصنا سوي الدعاء لكم بان يخفف من الكمد احزانكم 

اخوكم الداعي لكم 

( ابو محمد اللي فيكم فرح "

ملحوظه اخيره 

عمامك في الدخليه امرهم  قد فضح 

مع قمة الاعتذار علي تحريف قصيدة الشاعر احمد مطر 






الاثنين، أبريل 9

خذوه فغلوه

بسم الله الرحمن الرحيم 

تحدث مع اية الله 

"خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه وفي سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه انه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحض علي طعام المسكين 

عندما تسمعي كلمة خذوه فغلوه اي ضعوا الاغلال في عنقه في رقبته ثم الي النار اذهبوا به ليس فقط النار التي سوف يحرق بها ولكنه مكبل باغلال من حديد ثم يقذف بها في النار كم الالم الذي سوف يشعر به وبالنظر الي الاية تجد ان من يفعل به هذا والله تعالي اعلي واعلم 
هو الذي لا يؤمن بالله عز وجل 

والاية التي تليها وهي الاية الاخوف بالنسبه لي لان ولله الحمد والمنة ان جعلنا نؤمن به وهي الاية 

ولا يحض علي طعام المسكين 

وفي تعريف لفظ المسكين لا اجد خيرا من حديث الرسول صل الله عليه وسلم 




اللهم اني اعوذ بك من النار
 اللهم اني اعوذ بك من النار 
اللهم اني اعوذ بك من النار

اللهم اني اسالك الجنة 
اللهم اني اسالك الجنة 
اللهم اني اسالك الجنة

استيقظ




بسم الله الرحمن الرحيم 
كل تلك الهموم تحملها وحدك 
الحياة كلها مشاكل والناس معرفتهم تاتي بمشاكل اكثر 
كن في حالك وتحمل همومك وهموم غير ك 
سوريا ومصر والعالم الاسلامي حمله فوق راسك 
سوف تمرض ولا احد سيقول لك حتي سلامتك 

ستبقي تعيس وحدك ولا احد سوف يشعر بك 

وبعد تفكير اجد ان السعادة فعلا موجوده في 

ان تقتنع انك في هذه الدنيا في وظيفة محدده ومعروفه لها منابع كثيرة غير انها تصب في مكان واحد في النهاية 

اري اننا نشعر بالتعاسه كلما بعدنا عن وظيفتنا في الدنيا 

نحن لا نملك اقدار الله وحده هو يملكها لما اذا نشعر بالتعاسه 

نقوم بما هو مطلوب منا كل علي طاقته الا ان ما هو المطلوب ؟

السعي عباده ونحن نسعي لان الله امرنا بهذا 
الصلاة والفرائض عباده والسنن عباده ونحن نفعلنا لان الله امرنا بها ونفعل السنن اسوة بالنبي صل الله عليه وسلم 
لان بابه هو باب الله 

انا ارمله 
انا مطلقه 
انا فقيره 
موش لاقي شغل 
انا مريض 
انا وحيد 
انا لسه لم اتزوج بعد 
انا كنت السبب في ان اختي ما تزوجتش 
وما يدريك ممكن اذا كانت تزوجت كان يحدث لها افظع مما هي تشعر به 
ممكن وممكن وممكن لكل شخص 

استيقظ لنفسك وقم لله قومة مفكر في نفسه متجرد عن المقالات واربابها وعن الهوي وعن الحمية وعن العصبيه 
صادقا في انك مقتنع تماما بالوظيفة التي من اجلها خلقت 

المشكلة تكمن في اثبات ان كل ما حولك وكل ما تشعر به لابد ان يكون لله 

اثبت لنفسك انك تحب فلان لان الله امرك بهذا وليس لانك لا تستطيع ان تستغني عنه لانك تحبه 
اثبتي لنفسك وارضي بانك لم تتزوجي بعد ليس لانها مشكلة بلد ولا لان هذا كان سبب في ان اسيب خطيبي وهذه سبب في زوجي تركني 
لا انها اقدار الله قدرها بحكمته التي لا تعرفيها 

وظيفتك ان تيقظ عقلك وتذكره 

انا هنا في هذا المكان لاقوم بعمل ارادني الله بحكمته لان اقوم به