بسم الله الرحمن الرحيم
تيجي اضحك معاكي شويه
قصب ده ؟؟
اضحك الصوره تطلع حلوه ؟؟؟؟؟؟؟
ليه في ايه ؟
مالك ايه اللي حصل احنا بنتسلي ؟
انتي عارفه انتي بتعملي ايه ؟
انتي بستهزئ بسنة ثابتة لرسول الله صل الله عليه وسلم
انتي عارفه ان ده درجه من درجات الشرك
انتي هتكفريني ليه ؟
طب اسمعي كده ربنا قال ايه؟
: {وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ
لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ
كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ}
طب انا هحكيلك هي نزلت ازاي
فقد
روى ابن جرير وغيره عن ابن عمر ومحمد بن كعب وزيد بن أسلم وقتادة دخل حديث بعضهم
في بعض: (أنه قال رجل في غزوة تبوك: ما
رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا ولا أكذب ألسنا ولا أجبن عند اللقاء -يعني:
رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه القراء-. فقال له عوف بن مالك: كذبت،
ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذهب عوف إلى رسول الله ليخبره، فوجد القرآن قد سبقه، فجاء ذلك الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقد ارتحل وركب ناقته، فقال: يا رسول الله! إنما كنا نخوض ونتحدث حديث الركب
نقطع به عنا الطريق. قال ابن عمر: كأني أنظر إليه متعلقا بنسعة ناقة رسول الله
صلى الله عليه وسلم وإن الحجارة تنكب رجليه وهو يقول: إنما كنا نخوض ونلعب.
فيقول له رسول الله صلى الله عليه وسلم {أَبِاللَّهِ
وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ
بَعْدَ إِيمَانِكُمْ}) .
لأن
هؤلاء الذين نزلت فيهم الآيات جاءوا معترفين بما صدر منهم ومعتذرين بقولهم: {إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ} أي: لم
نقصد الاستهزاء والتكذيب، وإنما قصدنا اللعب، واللعب ضد الجد، فأخبرهم الله على
لسان رسوله صلى الله عليه وسلم أن عذرهم هذا لا يغني من الله شيئا، وأنهم كفروا
بعد إيمانهم
اذا الاستهزائ بالسنة كقص الشارب واعفاء اللحية
يعد استهزاء والعياذ بالله بشئ فيه ذكر الله
والقرآن يبين أن إيمان القلب يستلزم العمل الظاهر بحسبه
وكيف استهزئ بايات الله ؟
. نفى الإيمان عمن تولى عن طاعة الرسول، وأخبر أن المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم؛ سمعوا وأطاعوا؛ فبين أن هذا من لوازم الإيمان
طب اعمل ايه دلوقتي
التوبة وعدم الخوض في هذا الامر الخطير وتذكري ان
رسول الله صل الله عليه وسلم مكث يدعوا الي التوحيد مدة
ثلاثة عشر عاما في مكه
وهل هذا من التوحيد ؟
نعم
عكس التوحيد الشرك
والاستهزاء بايات الله نوعا من انواع الشرك
يعد استهزاء والعياذ بالله بشئ فيه ذكر الله
والقرآن يبين أن إيمان القلب يستلزم العمل الظاهر بحسبه
وكيف استهزئ بايات الله ؟
. نفى الإيمان عمن تولى عن طاعة الرسول، وأخبر أن المؤمنين إذا دعوا إلى الله ورسوله ليحكم بينهم؛ سمعوا وأطاعوا؛ فبين أن هذا من لوازم الإيمان
طب اعمل ايه دلوقتي
التوبة وعدم الخوض في هذا الامر الخطير وتذكري ان
رسول الله صل الله عليه وسلم مكث يدعوا الي التوحيد مدة
ثلاثة عشر عاما في مكه
وهل هذا من التوحيد ؟
نعم
عكس التوحيد الشرك
والاستهزاء بايات الله نوعا من انواع الشرك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق