• استيقظ
  •  صل اللهم علي محمد
  • لا تنسونا من صالح دعائكم

الأحد، يوليو 31

الرحمة الحقيقية

دعوتي ستكون بيني وبين ربي بسم الله الرحمن الرحيم 
                                                                            
يدعي المبتلي ربه  ويقول ياالهي ارحمني فيقول الله سبحانه 
كيف ارحمك من شئ به ارحمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك 
الله يحميك من الدنيا وشهواتها كما يحمي الطبيب مريضه 
فهو الغني لا بخلا منه عليكم انما هو كرم مخفي لكم 
الدنيا وكدرها هذا مثلا من رحمتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــه 
حتي لا تأنس روحك بها ولا تسكن بدار ليست لــــــــــــك 
الا تنعم يا انسان بجوار الحبيب علي الله صلواتـــــــــــــه 
لا عليك بسياط الابتلاء انما هو يمنعك ليعطيك يبتليك ليعافيك 
فلا تغتر يا انسان فتعامل الديان بغفلة ونسيــــــــــــــــــــــان
حذرنا الله من نفسه لئلا نغتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر به 
" ويحذركم الله نفسه والله رؤف بالعباد "
استخرج الله ذلك وعبوديتك وحبك له 
يخلصك مما وضعت نفسك فيه 
استغفار وتوبة ورجوع اليه 
فانت تريد جنة اتدخلها هكذا 
ابتلاء وحزن ليعلم من يريده ومن يريد دنيا فانيه 
اتريد ان تري من وليك من يدافع عنك الله يدافع عنك بايمانك له 
من يرزقك الصبر والثبات والرضا ويسهل عليك البلوي 
فالبلاء اما في نفسك او مالك او عرضك او اهلك واشدها التي نفسك تحويها 
خلق الله حياة المؤمن ليستششهد فيها 
فالشهيد تخرج روحه كنسمة من جسده 
حتي الشهادة تكن رحمة من رحيم لايمانك له
                                                                                                                                     

السبت، يوليو 30

شبكة الحيل







                             بسم الله الرحمن الرحيم 


الحيله لاتذم مطلقا ولا تحمد مطلقا فهي علي ثلاث انواع 
1/ نوع هو قربة وطاعة 


2/نوع هو جائر مباح لا حرج علي فاعله ولا علي تاركه وترجح فعله علي تركه 


3/ ونوع هو محرم ومخادعة لله تعالي ورسوله متضمن لاسقاط ما اوجبه وابطال ما شرعه وتحليل ما حرم وانكار السلف والائمة واهل الحديث 


هنختص بالحديث هنا علي بما يذم من الحيل 
وهنا يقول بن القيم ان كان المقصود امرا حسنا كانت الحيله حسنه وان كان قبيحا كانت الحيله قبيحه وان كان طاعة وقربة كانت الحيله عليه كذلك وان كانت معصيه وفسوقا كانت الحيله عليه كذلك 


ولما قال النبي صل الله عليه وسلم " لا ترتكبوا ما ارتكبت اليهود فتستحلوا محارم الله تعالي بادني الحيل " صارت في عرف الفقهاء اذا اطلقت يقصد بها الحيل التي تستحل بها المحارم ونظير ذلك لفظ الخداع فانه ينقسم الي محمود ومذموم 


ومن النوع المحمود قوله صل الله عليه وسلم "الحرب خدعه " 
وقال صل الله عليه وسلم "كل الكذب يكتب علي ابن ادم الا ثلاث خصال رجل كذب علي امراته ليرضيها ورجل كذب بين اثنين ليصلح بينهما ورجل كذب في خدعة حرب "


وليس كلمة حرب المتداوله حاليا اني ااحارب اخي المسلم ولكن حرب الكافرين والمرتدين اي ميدان الحرب 


ومن النوع المذموم قوله في حديث عياض بن حمار الذي رواه مسلم في صحيحه 
"اهل النار خمسه ذكر منهم رجلا يمسي الا وهو يخادعك عن اهلك ومالك " 


وقوله تعالي " يخادعون الله والذين امنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون "
وقوله تعالي " وان يريدوا ان يخدعوك فان حسبك الله "


كذلك المكر ينقسم الي محمود ومذموم 
المكر  هو اظهار امر واخفاء خلافه ليتوصل به الي مراده 


فمن المحمود مكره تعالي باهل المكر مقابلة لهم بفعلهم وجزاء ذلك من جنس عملهم قال تعالي " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين "


يجوز للانسان ان يظهر قولا او فعلا مقصود به صالح مثل دفع ظلم عن نفسه او غيره  او ابطال حيله محرمه 


والا ان الله اغنانا عن كل باطل محرم بما هو انفع لنا منه اغنانا بالتجارة عن الربا 
واغنانا بالقران عن الاغاني 
اغنانا بانواع الشراب المختلفه عن الخمر 


كذلك اغنانا بالطرق الشرعيه عن طريق اهل المكر والاحتيال فلا تشتد حاجة الامه الي شئ الاوفيما جاء به الرسول صل الله عليه وسلم  ما يقتضي اباحته وتوسعته بحيث لا يحوجهم في الي مكر واحتيال 


ويقول بن القيم " نحن نعلم علما لا نشك فيه ان الحييل التي تتضمن تحليل ما حرمه الله تعالي واسقاط ما اوجبه لو كانت جائزه لسنها الله سبحانه وندب اليها لما فيها من التوسعه والفرج للمكروب والاغاثة للملهوف كما ندب الي الاصلاح بين الخصمين 


قال رسول الله صل الله عليه وسلم 
" ما تركت من شئ يقربكم الي الجنة الا وقد حدثتكم به ولا تركت من شئ يبعدكم عن النار الا وقد حدثتكم به "


"تركتم علي البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي الا هالك "


فهلا ندب النبي صل الله عليه وسلم الي الحيل وحض عليها كما حض علي اصلاح ذات البين بل لم يزل يحذر من الخداع والمكر والنفاق ومشابهة اهل الكتاب باستحلال  محارمه بادني الحيل ولو كان مقصود الشارع اباحة تلك المحرمات التي رتب عليها انوواع الذم والعقوبات وسد الذرائع الموصله اليها لم يحرمها ابتداء ولا رتب عليها العقوبات ولكان ترك ابوابها مفتحة اسهل من المبالغة في غلقنا وسدها ثم يفتح لها انواع الحيل حتي ينقب المحال عليها من كل ناحة فهذا مما تصان عنه الشرائع فضلا عن اكملها شريعة وافضلها دين 

الأربعاء، يوليو 27

الادعاء

بسم الله الرحمن الرحيم 
كان هناك اثنين اصدقاء وكانت واحده فيهم لها سلوك غريب جدا كانت لما تحب صحبتها اوي كانت تضربها بااالالم وكانت التانيه تعيط 
والصديقه اللي ضرتنها تقعد تطبب عليها وتقولها ماتزعليش وتضحك عليها وهي بتعيط كان عمر الاثنين 8 سنوات 
ولا يوجد تفسير لحالة تلك الفتاه الصغيره 

الأربعاء، يوليو 20

دور المسجد في رمضان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:
أخي الداعية... حيث أن عدد المصلين يزداد في المساجد خلال شهر رمضان المبارك ونفوس المسلمين تصبح أقرب إلى ربها كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب النار وصفدت الشياطين) متفق عليه، فإنه ينبغي الاستفادة من هذه المزايا لتكثيف النشاط الدعوي خلال هذا الشهر الكريم وخاصة في المساجد.. وعليه أخي الداعية إليك برنامجا دعويا مقترحا يمكن تطبيقه في مسجد الحي ..وأظنه لا يخفى عليك ولكنه من باب الذكرى التي تنفع المؤمنين ، وأنت منهم إن شاء الله:

1- توزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية :
يقترح أن يقف صغار السن عند أبواب المسجد بعد صلاة المغرب ليقوموا بتوزيع الأشرطة والكتيبات الإسلامية ويفضل أن يبدأ بتوزيع أشرطة القرآن الكريم.

2- توزيع الفتاوى :
هناك فتاوى هامة عبارة عن مطوية أو ورقة واحدة فقط لكبار العلماء كالشيخ عبد العزيز بن باز والشيخ ابن عثيمين رحمهما الله والشيخ بن جبرين حفظه الله ومن هذه الفتاوى (حكم العمل في البنوك الربوية ، كثرة خروج النساء إلى الأسواق ، تأجير المحلات لبيع المحرمات ، الدش...).

3- تنظيم مسابقة للصغار :
وذلك بحفظ مجموعة من سور القرآن وكذلك بعض الأذكار النبوية ، ويتم تكريمهم ، وإعطائهم الجوائز أمام أولياء أمورهم وجماعة المسجد في الوقت الناسب.

4- تنظيم مسابقة للنساء:
وذلك بإعداد وتوزيع أسئلة في مصلى النساء ليقمن بالإجابة عليها ووضعها في صندوق خاص عندهن وبالإمكان أن تكون الأسئلة عن مواضيع معينة في الأشرطة والكتيبات التي تم توزيعها عليهن لتكون دافعا للاستماع والقراءة ، ويفضل الأسئلة التي لها أثر تربوي ، فمثلا بدل أن يوضع سؤال يقول من هي ذات النطاقين ؟ يستبدل بسؤال لماذا سميت ذات النطاقين بهذا الاسم؟

5- القراءة على المصلين بعد صلا ة العصر :
وذلك للفتاوى المتعلقة بالصيام أو الأحاديث والآثار الدالة على فضل شهر رمضان وصيامه .

6- القراءة على المصلين قبل الإقامة لصلاة العشاء :
وذلك في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام والسلف الصالح كالإمام أحمد وابن تيمية والبخاري ، نظرا لما في السيرة من أحداث وعظات ودروس تشتاق النفوس لسماعها وتتأثر بها بإذن الله وكذلك قراءة فصول في الرقائق كعذاب القبر ونعيمه والجنة والنار أو في أعمال القلوب كالإخلاص والمحبة والتوكل وفي مواضيع مختارة في العقيدة كالولاء والبراء والذهاب إلى السحرة والكهان أو مواضيع عامة كأهمية الرفقة الصالحة وفضل الأخوة في الله وصلة الرحم وفضل الأذكار والاهتمام بأمور المسلمين .

7- استضافة بعض العلماء والدعاة :
وذلك لإلقاء كلمات قبل الإقامة لصلاة العشاء أو بين صلاة العشاء والتراويح .

8- الاستفادة من لوحة الإعلانات بالمسجد :
وتكون بخط واضح وجذاب على أن يتم تغييرها كل يومين وتتناول محاسن الأخلاق وفضائل الأعمال أو غير ذلك .

9- جمع التبرعات لصالح المشاريع الخيرية الإسلامية أو لصالح المنكوبين من المسلمين والفقراء .

وأخيرا أخي الداعية الفاضل .. لا تنس أمرا هاما قبل القيام بهذا البرنامج وخلال تنفيذه وبعده ألا وهو الدعاء بأن ينفع الله بتلك الأنشطة ويبارك فيها ويجعل عملك خالصا لوجهه تعالى... فهنا سوف تتحقق النتائج المرجوة بإذن الله.
أسأل الله لك التوفيق والإعانة والسداد.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

222 دمعتين الساعه اثنين مع دعوتين اللهم بلغنا رمضان







كلمة بليغة بين يدي رمضان، وبيان أهمية الوقت
الشيخ: محمد بن صالح العثيمين –رحمه الله-
السؤال:
فضيلة الشيخ: نقاط مهمة أحب أن يكون لكم فيها لنا نصيحة وتوجيه: رمضان في هٰذا العام الليل طويل والنهار قصير بارد، ومن المتوقع أن يضيع الليل على الكثير شيبًا وشبابًا، أما الكبار من الرجال والنساء فإن المسلسلات والأفلام لهم بالمرصاد، إذا طال الليل طالت، ونوعت علىٰ حُبٍّ وغرام، وأما الشباب فالبراري والأحواش والدشوش ولعب البلوت والورق، أرجو من فضيلتكم بسط الجواب عسى الله أن ينفع بكم عباده؟
الجواب:
واقع هٰذا السؤال مؤلم! أن يُفني الإنسان عمرَهُ في مثل هٰذه الأمور، سواء في رمضان أو في غير رمضان. 
إنني أقول: لو أن إنسانًا فقد درهمًا واحدًا من ماله لصار يبكي عليه ويطلبه! ولو أنه ضاع عليه في الحساب خطأً درهم واحد لذهب يكرر الحساب مرة بعد أخرىٰ حتىٰ يعرف أين كان هٰذا الدرهم! لا شك أن هٰذا هو الواقع عند كثير من الناس أو أكثرهم، وهٰؤلاء مساكين يضيعون ساعات العمر واللحظة منها أفضل من الدنيا كلها، اللحظة منها إذا لم يصرفها الإنسان في طاعة الله فهي خسارة لا تعوض، المال يمكن أن يعوض بأن يتجر الإنسان ويربح، أو يموت له قريب غني ويرث؛ لكن العمر لا يعوض أبدًا، إذا فات منه لحظة أبعدتك من الدنيا وأقربتك من الآخرة. 
ويدُلُّك على أن العمر أغلىٰ من المال كله: أنَّ الله قال في كتابه: ﴿حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ * لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحاً فِيمَا تَرَكْتُ﴾[1] هٰذا المال الذي أفنىٰ عمره به يطلب من الله أن يرجع ليعمل بهٰذا المال صالحًا، ولكن أنَّى ذٰلك! قال الله تعالى: ﴿كَلَّا﴾[2]؛ أي: لن ترجع، ثم أكد عزَّ وجلَّ أنها كلمة حق: ﴿إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا﴾[3] الله أكبر! يقولها الإنسان وإن لم يسمع، يمكن أن من عنده لا يسمعونه لكنه قائلها، ولهٰذا جاءت الجملة اسمية، لم يقل: إنها كلمة يقولها، قال: ﴿كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا﴾[4] بالتأكيد؛ ولكن لا تنفع ﴿وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ﴾ إلى متى؟ ﴿إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ﴾[5] ولا يمكن أن يعودوا إلى الدنيا. 
هٰؤلاء الذين يمضون أوقاتهم في هٰذه المقولات -في السؤال- هم أعظم الناس خسارة وأفدحهم -والعياذ بالله- هٰذا في غير رمضان، فما بالك في رمضان! الذي ساعته غرر، وأوقاته درر، والإنسان لا يدري هل يدركه بعد عامه أو لا يدركه، كم من إنسان استقبله فلم يدركه، وكم من إنسان أدرك أوله ولم يدرك آخره؟ وكم من إنسان أدركه كله ولم يستفد منه شيئًا؛ لأنه أمضاه في المعصية؟ الله أكبر! 
السلف الصالح يُقال عنهم: إنهم يسألون الله ستة أشهرٍ أن يبلغهم رمضان، فإذا أتىٰ سألوا الله ستة أشهر أن يقبل منهم رمضان، وهٰؤلاء يفرطون في هٰذا الشهر هٰذا التفريط والعياذ بالله! 
الشيوخ والعجائز يمضون الليالي في المسلسلات واللغو من القول؛ بل والمنكر من القول أحيانًا، ولست أقول هذا مُعمِّمًا لكل الشيوخ والعجائز؛ بل في الشيوخ والعجائز -ولله الحمد- من يبيتون لربهم سجدًا وقيامًا في رمضان وفي غيره؛ لـٰكن الناس ابتلوا الآن بفتنة دخلت عليهم في البيوت، ولم يستطع أن يتخلص منها إلا من شاء الله هدايته. 
فنصيحتي لإخواني: أن يتقوا الله -تعالىٰ- في هٰذا الشهر، وأن يقبلوا على العبادة، وإني ليغلب علىٰ ظني أنَّ قومًا انقطعوا إلى الله -عزَّ وجلَّ- شهرًا كاملاً في عبادته صيامًا في النهار، وقيامًا في الليل، وصدقات، وقرآن، وذكر لله -عزَّ وجلَّ-، أعتقد أنهم سيجدون تربية، وأن هٰذا سيؤثر علىٰ قلوبهم حتىٰ يستقيموا على أمر الله. 
الله الله يا إخوان! أوصي نفسي قبلكم وأوصيكم أيضًا: بأن ننتهز هٰذه الفرصة العظيمة.

الأربعاء، يوليو 13

رحمة الله واسعة







عن ابي سعيد الخضري رضي الله عنه قال ان اناسا في زمن الرسول صل الله عليه وسلم قالوا يارسول الله :
هل نري ربنا يوم القيامه ؟

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: نعم 

قال : هل تضارون في رؤية الشمس بالظهيرة  صحوا ليس معها سحاب ؟

قالوا لا يارسول الله 

هل تضارون في رؤية القمر ليلة البدر صحوا ليس فيها سحاب ؟

قالوا لا يارسول الله 

قال ما تضارون في رؤية الله تبارك وتعالي يوم القيامه الا كما تضارون في رؤية احدهما 

اذا كان يوم القيامة اذن مؤذن "
ليتبع كل امة ما كانت تعبد 

فلا يبقي احدا كان  لا يعبد غير  الله سبحانه وتعالي 

من الاصنام والانصاب الا يتساقطون في النار 

حتي اذا لم يبقي الا من كان يعبد الله من بر وفاجر 

وغبر اهل الكتاب 
فيدعى  اليهود فيقال لهم ما كنتم تعبدون ؟

قالوا كنا نعبد عزيز بن الله 
فيقال كذبتم ما اتخذ الله من صاحبة ولا ولد 
فماذا تبغون ؟
قالوا عطشنا يارب فاسقنا /
فيقال لهم الا تردون ؟
فيحشرون الي النار كانهم سراب يحطم بعضها بعضا 
فيتساقطون في النار 

ثم يدعي النصاري فيقال لهم :
ما كنتم تعبدون ؟
قالوا: كنا نعبد المسيح بن الله 
فيقال لهم : كذبتم ما اتخذ الله من صاحبة ولا ولد 
فيقال لهم : ماذا تبغون ؟
فيقولون عطشنا يارب فاسقنا 
قال فيشار اليهم الا تردون
فيحشورون الي النار كانهم سراب يحطم بعضهم بعضا 
فيتساقطون في النار 

حتي اذا لم يتبقي الا من يعبد الله تعالي من بر وفاجر 

اتاهم رب العالمين سبحانه في ادني صورة من التي راؤه فيها 
قال : فبماذا تنتظرون ؟
تتبع كل امة ما كانت تعبد 
قالوا ياربنا فارقنا الناس في الدنيا أفقر ما كنا اليهم ولم نصاحبهم 
فيقول : انا ربكم 
فيقولون نعوذ بالله منك 
لا نشرك بالله شيئا مرتين او ثلالثة 

حتي ان بعضهم ليكاد ان ينقلب 



فيقول :هل بينكم وينه اية فتعرفونه بها ؟

فيقولون نعم 

فيكشف عن ساق 

فلا يبقي من كان يسجد لله من تلقاء نفسه الا اذن الله بالسجود
ولا يبقي من كان يسجد اتقاء ورياء 
الا جعل الله ظهره طبقة واحدة كلما اراد ان يسجد خر علي قفاه 
ثم يرفعون رؤسهم وقد تحول في صورته التي راؤها فيه اول مره 

فقــــــــــــال : انــــــــــا ربكم 
فيقولون انت ربنا 
ثم يضرب الجسر علي جهنم وتحل الشفاعة 
ويقولون اللهم سلم سلم "


قيل يارسول الله : وما الجسر ؟
قال " دحض مزلة  فيه خطاطيف وكلاليب وحسك تكون بجند فيه شويكة يقال لها السعدان 

فيمر المؤمنون كطرف العين كالبرق وكالريح وكالطير وكاجاويد الخيل والركاب 

فناج مسلم ومخدوش مرسل ومكدوس في نار جهنم 

حتي اذا خلص المؤمنون من النار 
فوالذي نفسي بيده 
ما منكم من احد اشد مناشدة لله في استقصاء الحق من المؤمنين لله يوم القيامة لاخوانهم الذين في النار 

يقولون :
ربنا كانوا يصومون معنا ويصلون ويحجون 
فيقال لهم : اخرجوا من عرفتم 
فتحرم صورهم علي النار 

فيخرجون خلقا كثيرا قد اخذت النار الي نصف ساقه والي ركبتيه 
ثم يقولون ربنا ما بقي فيها احد ممن امرتنا به 

فيقول ارجعوا فما وجدتم في قلبه مثقال دينار  من خير فاخرجوه 
فيخرجون خلقا كثيرا ثم يقولون 

ربنا لم نذر فيها احد ممن امرتنا 
فيقول ارجعوا فمن وجتم في قلبه نصف دينار من خير فاخرجوه 

فيخرجون خلقا كثيرا 
فيقولن ربنا لم نذر فيها مما امرتنا احدا 

ثم يقول ارجعوا فمن وجدتم في قلبه مثقال ذرة من خير فاخرجوه 
فيخرجون خلقا كثيرا 
ويقولون ربنا لم نذر فيها من خيرا "

كان ابو سعيد يقول ان لم تصدقوني بهذا الحديث فاقروا ان شئتم "ان الله لم يظلم مثقال ذرة ان تكن حسنة يضاعفها  ويؤت من لدنه اجرا عظيما 

فيقول الله عز وجل " شفعت الملائكة وشفع النبيون وشفع المؤمنون ولم يبقي الا ارحم الرحمين 

فيقبض قبضة من النار فيخرج منها قوما لم يعملوا خيرا قط  قد عادوا حمما 
فيلقيهم في نهر في افواه الجنة يقال له نهر الحياه فيخرجون كما تخرج الحبة في حميل السيل الا ترون انها تكون الي الحجراو  اليه الشجر ما يكون الي الشمس اصيفر واخيضر وما يكون منها الي الظل يكون ابيض "

فقالوا يارسول الله كانك كنت ترعي بالبادية ؟

قال فيخرجون كالؤلؤ في رقابهم الخواتم 

يعرفهم اهل الجنة 
هؤلاء عتقاء الله الذي ادخلهم الله الجنة بغير عمل عملوه ولا خير قدموه


ثم يقول ادخلوا الجنة فمارايتموه فهو لكم 
فيقولون ربنا اعطيتنا ما لم تعطي احدا من العالمين 

فيقول لكم عندي افضل من هذا 
فيقولون يا ربنا اي شئ افضل من هذا ؟

فيقول رضاي فلا اسخط عليكم بعده ابدا "


حديث صحيح متفق عليه واللفظ لمسلم 



الثلاثاء، يوليو 12

اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد





براهـين حق أوضحت صدق قوله     رواهـا ويـروي كــل  شــب وشـائـب
 ومن ذاك كم أعطى الطعام لجائع     وكـم مـرة  أسـقى الـشـراب لـشـارب
وكم من مريض قد شفي من دعائه    وإن كـان قـد أشـفــى لــوجــبة واجب
ودرت  لـه  شــاة  لـدى أم مـعـبــد     حـلـيـبـا ولا تـسـطـاع حـلـبـة حـــالب
وقد ساخ في أرض حصان سراقة     وفـيه حــديث  عـن بـراء بن عـازب
وقد فاح  طيبا كـف من مس كـفـه     وماحـلّ رأسـا جـنـس شـيـب الـذوائب
وألقى  شقي القوم  فرث جزورهم     عـلى ظــهــره  والله لـيـس بــــعـازب
فألـقـوا بـبـدر في قــلـيـب مـخـبـث      وعـم  جـمـيـع الـقـوم شــؤم المداعب
وأخـبـر أن أعــطـاه مــولاه نصرة      ورعـبا  الى شـهـر  مـسـيـرة سـارب
فأوفاه وعد الرعب والنصر عاجلا     وأعـطى لـــه  فـتـح الـتـبـوك ومآرب
وأخـبـر عـنـه  أن سـيـبـلـغ مـلـكـــه     إلى مـا رأى من  مـشـرق ومـغــارب
فـأسـبـل رب الأرض بـعـد نـبـيــــه     فـتـوحـا تــواري مـالــهــا من مـناكب

الاثنين، يوليو 11

اللهم لك الحمد

بسم الله الرحمن الرحيم 
الحمد لله علي نعمة الشفاء من المرض 
بالامس كنت اصلي وانا علي الفراش 
واليوم الحمد لله ان الله شفاني واستجاب دعائي


الأربعاء، يوليو 6

صل اللهم علي سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

أفحكم الجاهلية يبغون


بسم الله الرحمن الرحيم 

تيري جونز

ذلك القس الذى كان يريد حرق القران والذي كتب في كتابه"الاسلام من الشيطان"


العديد من الكلمات التى ينتقد فيه الاسلام السياسي وقوله بعنف الاسلام وقهره للمرأة وكيف يقوم الاب بالقيام بحد الرجم لابنته الزانية دون الرجوع الى اولى الامر كائن يريد ان تشيع الفاحشة كما شاعت لعدم تحقيق الشرع


وعندما سئل لما تريد ان تحرق القران ؟قال ان القران بمثابة قانون لتنفيذ الحكم الشرعى لنا وهى رسالة للمسلميين لا نريد شرعكم

هذا هو السبب الحقيقي وراء كل هذه الزوبعه الا وهى


الرعب من الاسلام
لقد كبر الاسلام فى دول اوربا بالحد الذى يرعب قلوبهم لان المسلميين يريدون الحكم الشرعي لهم هناك وان يتحكمون في المحاكم ويجعلونها محاكم شرعيه وايضا انه بدأ يكبر بصورة مبالغة فيها في بلاده أمريكا وكيف قام اوبا بالموافقة على انشاء مسجد في مكان قرب مركز التجاره المنسوف وكل هذا دب الرعب في قلوبهم وايضا مخيمات التدريب فى امريكا وكبر منظمات اسلاميه بطريقه ممكن بها التحكم في امريكا بطريقة او بأخرى
وسبحان الله اخبرنا الله في قراننا الكريم كيف استهزئ الله عز وجل من فرعون و حال بينه وبين قلبه وجعله يتخذ موسي ولدا له

كذلك سخر الله من أمريكا وجعلها تربي الاسلام في عقر دارها وفي اوربا ودب في قلوب الطغاه الرعب من هذا الطفل الضعيف الذى كبر بين ايديهم فحال الله بينهم وبين قلبهم مرة اخرى


لقد بددت الولايات المتحدة الاميركية عقودا طويلة في رعاية وتشجيع الاسلاميين عبر المناورات والتلاعب بهم ,او استخدامهم حلفاء في الحرب الباردة, لتجد بعدها ان ما بذرتة قد فرخ قوي غير مسيطر عليها , اخذت تقف ضد راعيها و الثأر منة وتطالب بتغيير قوانيين ومحاكم هؤلاء هم مسلمي اوربا وامريكا يقفون ضدد أعداء كثيرة وهم عجم 
فأين العرب المسلميين



من حكم الطغاه الملاعيين نعم كبر الاسلام وسوف يكبر علي


يد من لا يخافون في الله لومة لائم

غض البصر



بسم الله الرحمن الرحيم 

من ترك لله شيئا عوضه الله خيرا منه

النفس مولعه بحب النظر الي الصور الجميله والعين مرأة القلب فاذا تحركت العين واخبرت القلب بجمال ما تنظر اليه تحرك القلب واشتاق اليه
الا انه من اطلق نظراته دامت حسراته
النظر يولد المحبه فتبدأ علاقة يتعلق بها القلب فيصير شغفا وهو الحب الذي يجعل القلب شغوفا به ثم يقوى فيصير القلب متيم بما يحب ويصير التيمم تعبد
فيصير القلب عبدا لمن لا يصلح ان يكون عبدا له

فحينئذ يقع القلب في الاسر فيصير اسيرا بعد ان كان ملكا ومسجونا بعد ان كان مطلقا وهذا انما تبتلى به القلوب الفرغة من حب الله

الله خلق القلب وهو يعرف تعبدا واحد ان يكون عبدا ومحبا لله لا لغيره فمن لم يكن لله وحده محبوبه والهه فلابد ان يتعبد قلبه لغيره
فاذا غضضت بصرى ما الفائده؟
ان الجزاء من جنس العمل فمن غض بصره عما حرم الله عوضه الله من جنس عمله ما هو خيرا منه


من يمسك نور بصره عن المحرمات يطلق الله نور بصيرته ونور قلبه
ان القلب كالمرأه والمحرمات كالصأ فيها فاذا فرغت المرأه من الصدأ عكست الحقيقه كما هي فترى الاشياء والنفوس على حقيقتها

ان الذى يخالف هواه يخاف الشيطان من ظله

" من كان يريد العزة فلله العزة جميعا "

ان من يطلق نظراته خفى العين غامض الشخص ناكس الرأس دس قلبه
خبث النظر يكسب القلب ملبس خبيث
ان صاحب القلب الحي يشم رائحة القلب الخبيث فأن نتن الروح والقلب يتصل بباطن البدن اكثر من ظاهره

ان من لم يطهر الله قلبه فلابد ان يناله الخزى في الدنيا والعذاب في الاخره ولذلك دعا رسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم "اللهم طهرني من خطاياي بالماء والثلج والبر " الخطايا والذنوب بمنزلة الحطب الذي يمد النار
والماء يغسل الخبث ويطفى النار فان كان باردا كان افضل لذى دعا الحبيب ان يطهر الله قلبه بالماء والثلج والبرد

وما خلقت النار الا لاذابة القلوب القاسية

والحل التوبه الان
القران اكبر مطهر للقلوب التى اوجبت فيها المعاصي الصدأ القران هو معجزة سيدنا محمد ويا لها من معجزه توجد فيها شفرات تطهير القلب من النجاسه

لذى تزود بزاد الاخره وما هو؟
الا وهو التقوى التي توجب للقلب طهاره وتجعله لا يرى الا ما يراه الله ان الله اصطفى المؤمنين من هم ؟هم اناس اراد الله ان يطهر قلوبهم وان يعبدو الله في الارض كما تعبده الملائكة في السماء
ليس لديهم عمل الا طيبة القلب وطهارته وان يكون عبادتهم في الدنيا هو الاشتياق الي النظر لوجه الكريم فيفعلو كل شئ لا من باب التكليف ولكن من باب الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب لله

الاثنين، يوليو 4

الصــــــــــــــفحة الرئيسيــــــــــــــة




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خير الصحبه


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كتب


رمضان كالبحر 
البحر كنوز ووحوش 
شهيد يغرق في حب الله 
وغريق يموت قلبه واخرته 
"بن الجوزي":
يا هذا طهر قلبك من الشوائب 
فالمحبة لا تلقي الا في قلب طاهر 

لا عاصم في رمضان من رغم الانف الا من عتق 
يا باغي الخير اقبل ويا باغي الشر اقصر 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

خير الصحبه

كليبات


 اانـدُبْ زَمَـانـًا سَلـَفـَا 
سَوّدتَ فِـيـهِ الصُّحُـفـا
 وَلمْ تـزلْ مُـعـتـَكِـفـا عَلى القبيــح ِ

الشنـِـع ِ

كـَم لـيلـَةِ أوْدَعـتــَها 

مَـآثِمـًا أبْـدَعـتـَها
 لِـشهـوَة أطـَعْـتـَها
 في مَـرقـَد ومَضـجَـع ِ

وَكم خُطـًى حَـثـثـتـَهَـا 

في خزيَـةِ أحْدَثـتها
 وَتـوبـَةِ نـَكـثـتـهَـا
 لِمَلـعَـبِ وَمَــرتــَع ِ

وَكَـم تـَجَـرّأتَ عَـلى رَبّ السمَـاوَاتِ العُـلى

 وَلـَـم تـُراقِــبْـهُ وَلا صَدَقـتَ في مَا تـدّعِـي

وَكـَم غـَمَـصْتَ بـِـرّهُ

 وَكـَم أمِـنـتَ مَـكـرَه
 ُ وَكـم نـَبَـذتَ أمْـرَهُ
 نـَبـْـذَ الحِـذ َا المُـرقــَّع ِ

وَكَم رَكَضتَ في اللـَّعِـب وَ

 فُهْـتَ عَمْـدًا بـالكذب
 وَلـَم تـُراع ِ مَـا يَـجِـبْ
 مِـن عهـدهِ المُـتـّبـَع ِ

فـَالـْـبَـس شِعَـار النـَّدَم 

واسكـُبْ شـآبيبَ الـدّم
 ِ قـَبـلَ زَوَال ِ القـَـدَم ِ
 وَقـَـبْـلَ سُوء المَـصْـرَع ِ

وَاخضَعْ خـُضُوعَ المُعـترِف

 وَلـُـذ مَلاذَ المُقـتـَرِفِ
 واعْـص ِ هـَوَاك وانحَـرِف
 عَـنهُ انحِـرافَ المُـقـلِع ِ

إلامَ تسْهُــو وَتــَني 

وَمُـعـظـَمُ العـُمْـر ِ فـَنِـيفي مَا يَضُـرّ
 المُقـتـَـني وَلـَستَ بـِالمُــرتـَـدِع ِ

أمَا تـَرَى الشـّيبَ وَخـَط

 وَخـَطّ ّ في الرّأسِ خـِطـَط
 وَمَن يَـلـُح وَخـْط ُ الشَمَـط بـِفـَـوْدِهِ فـَقـَد نـُعِـي

وَيْحَكِ يَا نـَفـس ِ احرِص

ي عَـلى ارتيـَادِ المَخلـَص
 ِ وطـَاوِعِـي وأخـلِصي
 واستـَمِـعي النـُّصْـحَ وَعـي

واعـتـَبـِـري بمَـن مَضَى مِـن القـُرُون ِ 

وانـقـَـضَى واخـْشَي مُـفـاجَـاةَ القـَضَـا وحَاذري أن تـُخـدَعِـي



يوما والدم يصرخ في الوريد 
وكيف يسكن الالم 
يوما 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 






فإن من عباد الله من إن إذا رأيتهم ذكرت الله، وإذا سمعت أصواتهم علمت أنهم يخشون الله ، هؤلاء هم القوم الذين علموا أن باطنهم وما في صدورهم لغة حقيقية لما تترجمه ألسنتهم وأثر صلاح باطنهم علي سيماهم ووجوههم فتراهم تعرف في محياهم الصلاح بل تحبهم وتألفهم أسرع من غيرهم ، هؤلاء القوم 
لما احبوا الله احبهم وحبب فيهم خلقه 
تري النور ينبعث من عبراتهم 
ترى روح طاهرة تانس بها 


ما بين كسيل وعويل وثالث ما فيه خير 
قصة اوساهير


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يا رسول الله يا قدوتنا 
 



                   محمد حسيان اعرف انك تغفر ذنبي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



لعن المؤمن كقتله 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
علمني ربي كيف اكون مؤمن 
ارشدني الطريق بسنة حبيبه 
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات وادخلهم جنتك بلا حساب ولا سابقة عذاب 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ